اسطوانة الاربعين النووية الاصدار 1.0

بسم الله الرحمن الرحيم

 مختصر عن كتاب الاربعين النووية

المؤلف :
النووي رحمه الله يتفق علماء الرجال ويتفق المحدثون والفقهاء من بعده: على أنه إمام جليل، زاهد ورع، فقيه محدث، وهو محل اتفاق على جلالته وفضله في العلم، وله مصنفات عديدة وكلها نفع الله بها طلبة العلم، سواءً في الفقه كالمجموع شرح المهذب، ولا أعتقد أنه توجد موسوعة فقهية تضاهي هذا الكتاب، اللهم إلا إن كان المغني لـابن قدامة عند الحنابلة. وله أيضاً كتاب روضة الطالبين في الفقه الشافعي، وله شرح مسلم، وله رياض الصالحين من أحاديث خاتم النبيين والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه، وكلها بحق مراجع في بابها. وهذا الكتاب الذي اشتهر عند الناس بالأربعين النووية، نسبة إلى مؤلفه الإمام النووي ، الذي ينسب إلى نَوى، وهي منطقة تتبع الجولان من أعمال دمشق، ونشأ بها، ثم تعلم في دمشق أي في الجامع الأموي، ورحل إلى عدة أقطار وتعلم، ونفع الله سبحانه وتعالى به وبمؤلفاته.(شرح الأربعين النووية للشيخ : عطية محمد سالم
الاربعين النووية
يقول النووي رحمه الله :
ثم منَ العُلماء من جَمَع الأربعين في أصول الدِّينِ، وبعضُهم في الفروع، وبعضُهم في الجهاد، وبعضُهم في الزُّهْد، وبعضُهم في الخُطَب، وكُلُّها مقاصِدُ صالِحةٌ، رضي اللهُ عن قاصِدِيها. وقد رأيتُ جَمْعَ أربعينَ أهمَّ من هذا كلِّهِ، وهي أربعون حديثاً مشتملة على جميع ذلك ، وكلُّ حديث منها قاعِدةُ عظيمةُ من قواعد الدِّينِ، وقد وصَفَهُ العُلماءً بأنَّ مَدَارَ الإسلام عليه، أو نِصْفَ الإسلام، أو ثُلُثَهُ، أو نحو ذلك.
 أَلتَزمُ في هذه الأربعينَ أن تكونَ صحيحةً ومُعْظَمُها في صحيحي البُخارِيِّ ومُسْلم، وأذكُرُها محذُوفَة الأسانيدِ، ليَسْهُلَ حِفْظُها ويَعُمَّ الانتفاعُ بها إن شاء الله تعالى. ثم أُتْبِعُها بباب في ضبطِ خَفِيِّ ألفاظها.
وينبغي لكل راغب في الآخرَةِ أن يَعْرِفَ هذه الأحاديث لِمَا اشتَمَلتْ عليه من المُهمَّاتِ، واحتَوتْ عليه من التنبيهِ على جميعِ الطاعاتِ، وذلك ظاهرٌ لمن تَدبَّره، وعلى الله اعتمادي، وإليه تَفْويضي واستنادي، وله الحمدُ والنِّعمةُ، وبه التوفيقُ والعِصمة.

اسطوانة الاربعين النووية

 اسطوانة الاربعين النووية تشتمل على عرض  للاربعين النووية ومع شرح صوتى ميسر للاحاديث يسهل فهمه للشيخ سليمان بن محمد اللهيميد و قراة صوتية للاحاديث مكررة للمساعدة فى الحفظ. 




اخى اختى شارك معنا فى توزيع الاسطوانة فى المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعى والدعوة لحفظ الاحاديث وفهمها والعمل بها والدال على الخير كفاعله

تحميل الاسطوانة 
تحميل الاسطوانة برابط واحد 349 Mb 
hotfile

 تحميل الاسطوانة مقسمة كل رابط 95 mb الاخير  80

الجزء الاول

depositfiles

  http://depositfiles.com/files/vkjl234p9

hotfile
 http://hotfile.com/dl/143001382/71732b5/40.part1.rar.html

الجزء الثانى
 
depositfiles

http://depositfiles.com/files/2w3w30pb6
   
hotfile

 http://hotfile.com/dl/143001434/d8538f6/40.part2.rar.html
  
الجز الثالث



depositfiles


  http://depositfiles.com/files/qsm0vje3u

hotfile

http://hotfile.com/dl/143001479/e90f08f/40.part3.rar.html

 الحمد لله